مواقع أخرى
المؤسسة العامة للإسكان

الصفحة الرئيسية >> المؤسسة العامة للإسكان



المؤسسة العامة للإسكان
و هي مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية المعنوية وبالاستقلال المالي الإداري. كما تتمتع بنظام خاص يسمح لها بالتعاقد مع المصارف والهيئات والأفراد لتأمين تمويل مشترك للإقراض السكني.
تهدف المؤسسة إلى تسهيل إسكان اللبنانيين من ذوي الدخل المتواضع وذوي الدخل المحدود في مساكن ملائمة في المدن والقرى وذلك عن طريق تأمين قروض سكنية دون إحتساب الفوائد والرسوم ومن الممكن أن تمتد فترة تسديد القروض إلى 30 عاماً إذا سمحت بذلك الشروط المتعلقة بالعمر
تقبل الطلبات دون أي رسوم أو مقابل في مركزها الرئيسي في بيروت والمراكز الإقليمية الأخرى
يشترك 24 مصرفاً في هذا البرنامج. إذ يتقدم المواطن من المصرف الذي يختاره أو من المؤسسة بطلب القرض وعند إكتمال الطلب والمستندات تقوم المصارف بدرس طلبات المواطنين حيث تحدد المصارف قيمة القرض ومدته والقسط الشهري والفائدة. يسدّد المواطن القرض للمصارف على دفعات شهرية. وعندما ينتهي المواطن من إعادة قيمة القرض إلى المصرف، يسدّد إلى المؤسسة على دفعات شهرية لمدة لا تتجاوز مدة القرض المبالغ التي سبق للمؤسسة أن دفعتها عنه إلى المصارف مضافاً إليها الفوائد المخفضة المتوجبة على هذه المبالغ لصالح المؤسسة.
إن وزارة الشؤون الإجتماعية هي وزارة الوصاية على المؤسسة العامة للإسكان ويكون مدير عام هو حكماً مفوض الحكومة في مجلس إدارة المؤسسة. ولمزيد من المعلومات عن المؤسسة العامة للإسكان ؤكيفية الإستفادة من خدماتها يرجى زيارة موقع المؤسسة على العنوان الإلكتروني التالي: