مواقع أخرى
اطفال 23 تشرين الثاني

الصفحة الرئيسية >> اطفال 23 تشرين الثاني


رعاية ندوة حول حقوق الطفل في مؤسسات محمد خالد صباحا
وطاولة مستديرة بعد الظهر إحياء لإستقلال 2010 في اليسوعية – مار روكز
برعاية وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ ولمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل ينظم المجلس الوطني للخدمة الإجتماعية في لبنان ندوة تحت عنوان "حقوق الطفل بين الواقع والإتفاقيات". وذلك عند التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء في 23 تشرين الثاني الجاري في القاعة الكبرى لمؤسسات الدكتور محمد خالد في محلة الأوزاعي.

وفي برنامج الندوة بالإضافة الى كلمة رئيس المجلس الأعلى للطفولة الوزير سليم الصايغ، كلمات للأمين العام للمجلس ايلي مخايل ولرئيسة مصلحة الرعاية الإجتماعية في وزارة الشؤون ندى فواز ولرئيس المجلس الوطني للخدمة الإجتماعية منظمة الندوة الأب عبدو رعد.

استقلال 2010
تحيي مدارس راهبات القلبين الأقدسين في لبنان ذكرى "استقلال 2010" تحت شعار " تضل ذاكرتنا.... بيروت" بهدف الإضاءة على اهمية حماية ذاكرة بيروت الفنية والتراثية والثقافية عبر سلسلة من النشاطات ابرزها طاولة مستديرة وزارية ثلاثية تعقد في كلية الهندسة التابعة لجامعة القديس يوسف في ما روكز – الدكوانة دعا اليها طلاب الصف الثالث ثانوي في فروع المدرسة الأربعة في كل من: عين نجم - المنصورية، السيوفي – الأشرفية، البوشرية وكفرحباب يشارك فيها كل وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ، وزير الثقافة الأستاذ سليم وردة، الوزير السابق الدكتور جورج قرم والأستاذ في الجامعة اليسوعية سيرج يازجي وتديرها الزميلة ندى اندراوس عزيز. وخصصت الطاولة لمناقشة فيلم قصير اعده طلاب الثالث ثانوي في المدارس الأربعة ومناقشتهم والرد على اسئلتهم حول آخر التطورات في لبنان.

الندوة الوزارية ستعقد عند الثانية من بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل في 23 تشرين الثاني الجاري على مسرح الأب جان دوكرييه في حرم كلية العلوم والتكنولوجيا – كلية الهندسة التابعة لجامعة القديس يوسف في ما روكز – الدكوانة.

وتأتي الندوة الوزارية الثلاثية في اطار برنامج طويل يبدأ عند الثانية عشرة ظهرا بالإحتفال برفع العلم في ثانوية القلبين الأقدسين في عين نجم – المنصورية بحضور الوزير الصايغ والأم الرئيسة لراهبات القلبين الأقدسين الأخت دانييلا حروق ، قبل الإنتقال منها الى فرع كلية الهندسة – جامعة القديس يوسف في ما روكز.

وبعد الندوة ينتقل الطلاب المشاركون في الندوة الى وسط بيروت ليصلوها عند الرابعة بعد الظهر حيث ستنظم مسيرة صامتة بالمشاعل في شوارع احياء الجميزة، زقاق البلاط، حي سرسق فوسط بيروت قبل العودة عند الخامسة والنصف الى ساحة الشهداء حيث سيلتقي 500 طالب لحضور عرض بالليزر يشير الى الأبنية التراثية في بيروت.