مواقع أخرى
3 شباط

الصفحة الرئيسية >> 3 شباط


بمناسبة اليوم الوطني للإختصاصي في العمل الإجتماعي
الصايغ يحيل مشروع قانون تنظيم المهنة الى مجلس شورى الدولة
بمناسبة اليوم الوطني للإختصاصي في العمل الإجتماعي الذي يصادف الأول من شباط من كل عام استقبل وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ مساء امس وفدا مصغرا من مجلس إدارة نقابة الأختصاصيين في العمل الإجتماعي ضم النقيبة انعام ابو جودة وامينة الصندوق السيدة فاديا عقل صافي وامينة السر جانين قاصوف واستعرض معهم العديد من القضايا التي تعني النقابة وما يتصل بمشروع تنظيم المهنة خصوصا.

وفي اللقاء وقع الوزير الصايغ على احالة مشروع تنظيم المهنة بالصيغة النهائية الى مجلس شورى الدولة لوضع ملاحظاته على الصيغة قبل رفعه الى مجلس الوزراء.

وتحدث الوزير الصايغ فقال: وعدتكم ووفيت. وها نحن اليوم نوقع الصيغة النهائية لمشروع تنظيم المهنة الذي طال انتظاره. واعتقد ان المشروع سيأخذ آليته الدستورية وساقاتل معكم في سبيل انجاز هذا العمل الى النهايات.

وقال الصايغ: قبل قليل كنت في زيارة السيدة الأولى وفاء سليمان وتحدثت معها عن هذا اللقاء معكم اليوم ومشروع قانون تنظيم المهنة الذي وقعته الآن. وكل ما اتمناه ان تستمر العملية في المستقبل فالقانون الجديد وديعة لديها ولديكم ولدى كل من يعنيه الأمر، معتبرا خطوة اليوم مدماكا إضافيا لتنظيم هذا القطاع بشراكة كاملة بين نقابتكم والدولةاللبنانية.

وتحدثت السيدة صافي فقالت: ننتظر منذ 14 عاما هذه اللحظة، ومعنا الإختصاصيون في العمل الإجتماعي واليوم حققت لنا يا معالي الوزير انجازا مهما فالتنظيم المطلوب للمهنة يرفع من شأنها فمهمتنا تتعاطى باخطر مراحل حياة الناس الإنسانية والطبية. ومن الناحية العملية فالجميع مؤهل للقيام بواجباته وقانون تنظيم المهنة يوفر حقوق جميع المنتسبين اليها وخصوصا عندما يصبح الإنتساب الى النقابة الزاميا لمزاولة المهنة وعندها لن يمارسها إلا من يمتلك اختصاصها.

اما النقيبة ابو جودة توجهت الى الوزير الصايغ وقالت اننا نوجه اليك الشكر وعبرك الى كل من ساهم في هذا القانون وسيحفظ الم تاريخ هذه النقابة دورا مميزا قمتم به. ولفتت الى ان النقابة نالت الترخيص في العام 1997 ومنذ ذلك التاريخ كنا نحلو بمشروع تنظيمها الى ان وصلت الأمور بين ايديكم. ولذلك قالت: هنيئا لنا ولكم بهذا الإنجاز وشكرا.