مواقع أخرى
28 شباط

الصفحة الرئيسية >> 28 شباط


الصايغ يطلق الإثنين 9 مشاريع تنمية إجتماعية في مناطق لبنانية
مولتها الحكومة الإيطالية بما يتراوح بين 30 و70 الف دولار اميركي
يطلق وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ في مؤتمر صحفي يعقده عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الإثنين في 28 شباط الجاري في قاعة المؤتمرات في مبنى الوزارة في بدارو تسعة مشاريع تنمية إجتماعية تقرر تنفيذها في مناطق عدة من لبنان في البقاع، جبل لبنان، الشمال، والجنوب. وهي مشاريع تنمية اجتماعية نالت موافقة الحكومة الإيطالية لتمويلها عبر وزارة الشؤون الإجتماعية بمبالغ تتراوح بين 30 و70 الف دولار اميركي حسب حجم كل مشروع.

وفي برنامج المؤتمر كلمتان واحدة للسفير الإيطالي ممثلا بالقائم بالأعمال الإيطالي والوزير الصايغ الذي سيجدد التأكيد على اهداف الوزارة التنموية بعيدا من منطق الخدمات الشخصية والعشوائية الآنية سعيا الى مشاريع تترجم خططا خاصة بالتنمية الشاملة والمستدامة. كما سيتناول آلية العمل التي تقود الى تنفيذها بما فيها تقديم اصحابها الصيغ النهائية لكل مشروع على حدى ليصار الى التوقيع عليها من قبل وزارة الشؤون والسفارة الإيطالية والجهة المستفيدة.

وبعد ذلك يقدم اصحاب المشاريع التسعة من رؤساء بلديات وجمعيات عروضا تفصيلية عن كل مشروع اسبابه الموجبة طبيعته وأهدافه وخلفياته التنموية والإجتماعية والحاجات التي قادت الى اقتراحه. ويلي اللقاء حفل غداء يقيمه وزير الشؤون الإجتماعية في مبنى الوزارة تكريما لأركان السفارة الإيطالية والجهات المستفيدة من المشاريع التسعة ومندوبي وسائل الإعلام الذين يشاركون في تغطية الحدث.