مواقع أخرى
6 تموز

الصفحة الرئيسية >> 6 تموز


بدء فعاليات المخيم التطوعي للشباب البرازيلي من اصل لبناني بورشة توريق حائط دعم في عربة قزحيا والرسم عليه بالتعاون مع البلدية وشبان القرية
بدات فعاليات المخيم التطوعي الذي دعت اليه وزارة الشؤون الإجتماعية بتمويل ايطالي لمجموعة من البرازيليين المتحدرين من اصول لبنانية في منطقة اهدن وعربة قزحيا في قضاء زغرتا فور وصولهم اليها قبل يومين لقضاء المرحلة الأولى من المخيم قبل انتقالهم الى اعالي كسروان وتحديدا ما بين فيطرون و كفرذبيان حيث من المقرر ان يمضوا الفترة الممتدة من 4 الى 25 تموز في لبنان..

واولى النشاطات المقررة ما بداه الشبان صباح اليوم في بلدة عربة قزحيا حيث باشروا بتوريق حائط دعم كبير وسط البلدة بالتعاون مع شبان من ابنائها والبلدية تمهيدا للرسم عليه. قبل ان يشاركوا في نشاطات فكرية وثقافية بعد الظهر.
ويواكب المتطوعون مستشار وزير الشؤون الإجتماعية فارس مدور، ودائرة العمل التطوعي في الوزارة وفريق عمل من الهيئات الشبابية في لبنان من منظمات عدة.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد اعادت هذا العام اطلاق مخيمات العمل التطوعي تحت شعار "خلق بيئة صديقة للمعوق" بعد توقف قسري منذ العام 2006 بهذا المشروع الذي ناقشه الوزير الصايغ مع النوادي اللبنانية والسفارة اللبنانية في البرازيل اثناء مشاركته في مؤتمر وزراء الشؤون العرب ودول اميركا اللاتينية في شباط الماضي قبل إطلاق المبادرة اثناء الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية الى البرازيل نهاية نيسان الماضي.
وسيشارك المتطوعون ايتداء من بعد ظهر اليوم في نشاطات انمائية وثقافية واجتماعية بالاضافة الى جولات في المناطق اللبنانية للتعرف الى معالم لبنان الاثرية والسياحية.