مواقع أخرى
29 تشرين الأول

الصفحة الرئيسية >> 29 تشرين الأول


الصايغ دشن مركزا للشؤون الإجتماعية في شليفا البقاعية: 
ينقصنا سماع لغة الناس ويجب إعادة بناء الإنسان تربويا وعائليا
افتتح وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور سليم الصايغ مركزا للشؤون الاجتماعية في بلدة شليفا- قضاء بعلبك في احتفال حضره قائمقام بعلبك عمر ياسين، متروبوليت بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، رؤساء بلديات منطقة غربي بعلبك وفاعليات اجتماعية. 

بعد قص شريط الافتتاح، اقيم احتفال في قاعة كنيسة شليفا، ألقى الصايغ خلاله كلمة اكد فيها ان افتتاح المركز جاء "ردا على مبادرة المجلس البلدي الذي قرع الباب ففتحنا له، انطلاقا من قول السيد المسيح". وقال: "في هذه المناسبة نقول لكم اقرعوا الابواب كثيرا حتى تفتح لكم". 

اضاف: "ان من واجب الدولة ان تكون على الارض ومع الناس ووفق اولويات رسمتها الحكومة، حيث نجحت في بعضها وعجزت في البعض الاخر". 

وتابع: "المطلوب ان نسمع لمطالبكم لأنكم عندما تنادوننا تتحدثون بلغة العقل. ويجب ان تسمعوا منا لغة المحبة. وما ينقصنا في ادارة الشأن العام سماع لغة الناس وهذا بكل اسف مفقود". 

ورأى الصايغ ان "الهجرة هي التحدي الاكبر لنا"، قائلا: "مهمتنا تثبيت الناس في ارضهم ووطنهم، وما نعطيه هو حق لكم وليس منة من احد او خدمة. للاسف لقد شاهدنا في السابق الكثير من الانماء في الحجر على حساب البشر والانسان، بينما المفترض اعادة بناء الانسان تربويا وعائليا لنبقي العائلة متماسكة ومتمسكة بأرضها عندها نكون على مستوى التحدي وبحق نكون مسوؤلين عن شعب يتطلع الينا برجاء وامل". 

واعلن خطة الوزارة "بتثبيت الناس في ارضهم من خلال الخدمات لـ380 الف مواطن بدءا من العام 2011، واطلاق الخطة الوطنية للمسنين ومعالجة جذرية لقضية المعوقين ليستفيدوا من الخدمات الصحية والاجتماعية". وطالب الناس بأن "تحاسب وترفع الصوت عاليا لأن المسؤولين في بيروت وبكل اسف لا يسمعون إلا لغة الصراخ والصوت العالي". 

وألقى الياس الهاشم كلمة اكد فيها ان "المنطقة تحتاج الى الكثير من الخدمات بدءا من حبة الدواء وصولا الى فرص العمل، فبعلبك قلب لبنان وهي محرومة من ابسط الخدمات واهلها يزحفون نحو علب الكبريت في العاصمة او نحو الاغتراب وتكاد شرايينها تنضب من شدة شجونها الكثيرة والعديدة". 

أما رئيس بلدية شليفا طوني كيروز فشكر كل من ساهم في انجاز هذا المشروع وأعلن باسم المجلس البلدي بناء مركز للشؤون الاجتماعية يكون بديلا عن المبنى الموقت.