مواقع أخرى
دورة كرة السلة للكراسي المتحركة لتعزيز المرونة على ملاعب جامعة الجنان طرابلس

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> دورة كرة السلة للكراسي المتحركة لتعزيز المرونة على ملاعب جامعة الجنان طرابلس

تاريخ الخبر

طرابلس - أقيمت على أرض ملاعب جامعة "الجنان" في طرابلس، دورة "كرة السلة للكراسي المتحركة لتعزيز المرونة والتماسك الاجتماعي"، انطلاقا من رسالة الجامعة وشراكتها المجتمعية وتأكيدها أن الرياضة تربية وأخلاق، وتنفيذا لبرنامج التنمية المحلية في شمال لبنان الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية طرابلس لرياضة المعوقين، وبتمويل من الفيدرالية الألمانية للتعاون والتنمية الاقتصادية والاتحاد الأوروبي، وذلك ضمن الضوابط الصحية والاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

شارك في الحفل الختامي كل من: رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، المدير الاداري في الجامعة ربيع حروق ممثلا رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم فتحي يكن، مدير مكتب GIZ في لبنان توماس مولر، مدير مشروع التنمية المحلية في لبنان بيرون زمبرش، بالإضافة للحكام والمدربين واللاعبين ومهتمين.

استهل الحفل بكلمة ترحيبية للمدرب عبد الرزاق اسماعيل، شكر فيها "القائمين والداعمين لهذه المشاريع"، مؤكدا "الاستمرار والمشاركة في البطولات العالمية التي ستنظم مستقبلا لما نراه ونلمس من شغف وإصرار لدى اللاعبين والمشاركين".

بدوره عضو جمعية طرابلس لرياضة المعوقين المدرب الدولي توفيق علوش، اعتبر أن "هذه الدورة من أجمل المباريات تنافسا رغم الظروف الصعبة الراهنة".

يمق
من جهته، هنأ الدكتور يمق باسم المجلس البلدي "القائمين على هذا المشروع"، مبديا "استعداد البلدية لتبني أي نشاط يساهم في الدمج المجتمعي". وشكر "الإتحاد الأوروبي ووكالة التنمية الألمانية والسيد مولر"، وقال: "هذا ليس العمل الأول الذي تقدمه الوكالة الألمانية، لكن لها أعمال تنموية كثيرة في طرابلس، ويتمتع عملها بمواصفات الجودة".

مولر
والقى مولر كلمة أشار فيها إلى أن "هذا المشروع هو بداية لمباريات رياضية حماسية ستجمع نخبة من اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم منذ تأسيس فرقهم ومشاركاتهم في كل الدورات والبطولات"، منوها بـ"أهمية الرياضة في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة لما لها من دور ليس فقط على الصعيد الجسدي، وانما على صعيد تكاتف المجتعات من خلال التعرف على جنسيات مختلفة وتساهم في تقليص العنصرية والتنمر المجتمعي".

حروق
وألقى حروق كلمة رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان، فأكد "دعم الجامعة لكل مشروع يخدم الانسان وحقوقه بشكل عام، وأصحاب الهمم بشكل خاص، وأن الجامعة ومنذ تأسيسها على يد البروفسورة الراحلة منى حداد يكن، قد نادت بضرورة العمل على دمج أصحاب الهمم في مجتمعاتهم وقد تمت ترجمة ذلك في مؤسسات الجنان التربوية كافة، حيث تم تذليل كل العقبات الهندسية والتربوية لأهل الهمم بإشراف متخصصين، لا بل تجاوزت هذا الأمر وصولا للدمج الوظيفي".

تخلل الدورة إجراء مباريات عدة، تصدر فيها Hunters واحتل المرتبة الأولى، وفريق Challenger في المرتبة الثانية، وحصل فريق Lionoffence على المرتبة الثالثة، وفريق Wolves على المرتبة الرابعة.

وفي الختام تم توزيع الدروع التقديرية والكؤوس والميداليات على الفائزين.

الرجوع