مواقع أخرى
مؤسسة الإمداد تفتتح نقطة بيع للتلاميذ ذوي الحاجات الخاصة

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> مؤسسة الإمداد تفتتح نقطة بيع للتلاميذ ذوي الحاجات الخاصة

تاريخ الخبر

 افتتحت مؤسسة "الإمداد" للرعاية والتأهيل في حاروف - النبطية، نقطة بيع للتلاميذ ذوي الحاجات الخاصة "أطياف"، خلال احتفال رعاه رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، وحضره علي قانصو ممثلا رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة"، المدير العام للمؤسسة النائب السابق محمد برجاوي، محافظ النبطية حسن فقيه، المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية القاضي عبدالله أحمد، رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادي، رئيسة مركز الشؤون الاجتماعية في النبطية نوال شعبان، رئيس الجمعية التعاونية لتجار النبطية محمد جابر، ممثل مديرية العمل البلدي في المنطقة الثانية في "حزب الله" محمد درويش، ممثل قطاع جبشيت في حزب الله رضا كحيل وفاعليات.

بعد عرض فيلم تعريفي عن المركز، وعرض مسرحي للطلاب عن مكافحة فيروس كورونا، جال الحضور في أقسام المركز واستمعوا إلى شرح من مديرته حوراء عطوي عن تقديماته وعدد طلابه وطرق معالجة حالات ذوي الحاجات الخاصة.

وكانت كلمة لأحمد نوه فيها بالمؤسسة وأدائها، ولفت إلى ضرورة "مضاعفة الموازنة لكي نستطيع ان نرعى العدد الأكبر من المؤسسات، فحاليا هناك حوالى 19500 طفل دون 21 عاما". وقال: "الوزارة ترعى مع المؤسسات زهاء 8300 طفل، يبقى لدينا زهاء 11 ألف طفل في حاجة الى رعاية، لذا لا بد من مضاعفة الموازنة".

بدوره شكر برجاوي لأحمد التعاون، ورأى أن "على الحكومة والمجلس النيابي إعادة النظر بكل التقديمات التي أصبحت من الماضي، لأن المؤسسات لا تستطيع أن تستمر بموازنتها الحالية في ظل الظروف الضاغطة".

وكانت كلمة لكحيل، لفت فيها إلى أن "المشروع فريد من نوعه ويبرز إنجازات هؤلاء الفتية من ذوي الحاجات الخاصة وقيم جمعية الإمداد الخيرية، القيم الانسانية وروح التحدي والإصرار على المتابعة والإنجاز"، مشيرا إلى أن "هذا المشروع هو خير مصداق للقدرة والكفاءة، وفيه منتجات مفعمة بهذه القيم والروحية". ودعا إلى "دعم المشروع وبخاصة من البلديات، وان شاء الله ستكون لنا محطات اخرى لدعمه".

بعد ذلك انتقل الحضور الى نقطة "أطياف" حيث قص فقيه وكحيل وأحمد شريط الافتتاح، وتسلم أحمد من أحد الطلاب درعا تذكارية، وكانت جولة واطلاع على المعروضات من مونة بلدية وأدوات وحرفيات من صنع طلاب المركز.

الرجوع