مواقع أخرى
معدات للخياطة من الكتيبة الإيطالية لمركز الخدمات الإنمائية في قضاء بنت جبيل

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> معدات للخياطة من الكتيبة الإيطالية لمركز الخدمات الإنمائية في قضاء بنت جبيل

تاريخ الخبر

تبنين - قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل هبة لفائدة سيدات مركز الخدمات الإنمائية في بنت جبيل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، عبارة عن معدات للخياطة للاستخدام المهني كاملة مع جميع قطع الغيار والاكسسوارات، والتي سوف يتم استخدامها في حياكة وتغليف الكمامات الواقية من القماش المتعدد الطبقات والقابلة للغسل لاحتواء فيروس كورونا.

وتم التسليم من دون احتفال أو حضور شخصي، في ظل الاقفال العام.

وقالت مديرة المركز ندى بزي: "ان وصول آلات الخياطة يمثل خطوة مهمة إلى الأمام لمكافحة جائحة كوفيد-19 الى جانب التزام المركز بدعم المرأة. وبفضل الوحدة الإيطالية وإيطاليا، سيتمكن مختبر إيطاليا من حياكة وتغليف الكمامات لتوزيعها على الجميع وتوفير فرص عمل جديدة للنساء مع إمكانية الدعم المادي للعائلات في منطقة بنت جبيل".

وشكرت قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو والكتيبة الإيطالية على "مبادرتهم واستكمالهم للمشاريع الهادفة إلى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والمؤسسات الرعائية والاجتماعية في جنوب لبنان".

من ناحيته، أعرب دي ستازيو عن ارتياحه لنجاح المبادرة، موضحا أنه "إضافة إلى مكافحة جائحة كوفيد، يهدف المشروع إلى إشراك الموارد والمهارات المحلية القادرة على إحداث تغييرات اقتصادية إيجابية في المنطقة، كل هذا بهدف تعزيز سياسة اشراك مراكز الخدمات الإنمائية القادرة على إعطاء دفعة لقطاع العمل وتعزيز الدولة وبناء القدرات في جنوب لبنان".

ولفت الى أن "هذه المبادرة هي دورة حيوية من خلال تفعيل الاعتماد الذاتي، والتي أرادت الوحدة الإيطالية تنفيذها في منطقة عمليات اليونيفيل وأثبتت فعاليتها".

يذكر أن هذه الهبة، الممولة بالكامل بأموال مقدمة من وزارة الدفاع الإيطالية، هي جزء من مشاريع التعاون المدني - العسكري التي يتم تنفيذها من قبل الوحدة الإيطالية لضمان تقديم المساعدة الى السكان المحليين، إلى جانب دعم الجيش اللبناني.

الرجوع