مواقع أخرى
وفد من "الشؤون" الى البيرو لتبادل خبرات بشأن السياسات الاجتماعية

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> وفد من "الشؤون" الى البيرو لتبادل خبرات بشأن السياسات الاجتماعية

تاريخ الخبر

بدعوة من حكومة البيرو وبتنظيم مشترك بين مكتب البرنامج العالمي للغذاء في لبنان ودولة البيرو، يزور وفد من مديرية الخدمات في وزارة الشوون الاجتماعية ومن مشروع دعم الاسر الاكثر فقرا دولة البيرو في جولة ميدانية تعلمية وتشاركية بهدف كسب الخبرات حول سبل رسم سياسات اجتماعية والتشبيك بين مؤسسات الدولة للحد من الفقر وتحسن الانظمة والبرامج المحلية المستوحاة من الزيارة لخدمة النساء الحوامل، الاشخاص المعوقين، المسنين، التدخل الوقائي المبكر والرعاية الاجتماعية الصحية.


وعقد الوفد لقاء رسميا في وزارة التنمية والادماج الاجتماعي في ليما حيت تم الاطلاع على سياسات الحماية وشبكات الامن الاجتماعي وخطط وبرامج الدولة البيروية لمساعدة الفئات الضعيفة والمهمشة، كما اطلع الوفد على التجربة بين البرنامج العالمي للغذاء والحكومة في بيرو وعن دوره في مساعدتها لتطوير البرامج و اجراء التقييم ومتابعة شكاوى المواطنين.
بدوره، قدم وفد وزارة الشوون الاجتماعية لمحة عن برامج الوزارة والخدمات المقدمة للمستفيدين، متوقفا عند التحديات والمعوقات التي تواجهها. ونقل الوفد تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان وشكره لحكومة البيرو على هذه الدعوة.

 


وتضمن الزيارة  جولات ميدانية في البيرو للقاء مستفيدين من دعم الدولة ولزيارة المؤسسات والمراكز المحلية والبلديات حيث تنفذ مشاريع وزارة الشوون الاجتماعية.

الرجوع