مواقع أخرى
افتتاح مهرجان الزهور والحرف في بعلبك

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> افتتاح مهرجان الزهور والحرف في بعلبك

تاريخ الخبر

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد بلديات بعلبك، بالتعاون مع جمعية " بعلبك والجوار الإنمائية" مهرجان الزهور والحرف على ضفاف بركة رأس العين في بعلبك، برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وحضور راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في المحافظة وليد عساف، رؤساء اتحادات بلدية وبلديات، وفاعليات سياسية واجتماعية.


تحدث المحافظ خضر، فقال: " التسمية التي يستحقها عام 2019 هي عام إعادة الثقة في بعلبك، فقد انتقلنا إلى واقع أمني أفضل، والدليل أننا اليوم نفتتح هذا المعرض والمهرجان الراقي والجميل، هذا الواقع الذي تستحقه بعلبك والنشاطات التي تليق بها، خصوصا مع عنوان هذا المهرجان

" فرحتنا بوردة مش برصاصة". نأمل بالانتهاء من ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي الطائش الذي كان سائدا خلال سنوات خلت، مع الإشارة إلى أن نسبة إطلاق النار التي رافقت صدور نتائج البروفيه كانت متدنية جدا هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، ونحن على أبواب صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة نتوقع الالتزام بالقانون والتخلص من ظاهرة إطلاق الرصاص".

وختم خضر: "أخيرا عدنا لنرى بعلبك بالصورة التي أخبرنا عنها الآباء والأجداد، ونأمل الوصول إلى المشهدية التي تليق ببعلبك وعظمتها، فهي تستأهل كل الخير والفرح والعزة والكرامة. هنيئا لكم مثل هذه النشاطات ونأمل أن يكون هذا الصيف زاخرا بالنشاطات الإيجابية".

وختاما، قص المحافظ خضر شريط افتتاح معرض الزهور والأشغال الحرفية. 

استمر المعرض ثلاثة ايام وكانت هناك ورشات عمل للاطفال والنساء مع وزارة الشؤون الاجتماعية من اشغال يدوية مثل الفخار للاولاد والاكسسوارات والتطريز للنساء. 

الرجوع