مواقع أخرى
"الشؤون الاجتماعية": 100 مليار اضيفت الى موازنتنا مخصصة حصراً للإسكان

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> "الشؤون الاجتماعية": 100 مليار اضيفت الى موازنتنا مخصصة حصراً للإسكان

تاريخ الخبر

اوضح المكتب الاعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية ريشارد قيومجيان "عودة التداول مجددا بمعلومة ملتبسة عن زيادة موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية 107 مليار ليرة في العام 2019 مقارنة بموازنة العام 2018".

وقال في بيان: " منعا لتضليل الشعب اللبناني وتشويه الحقائق، نوضح مجددا ان مئة مليار من هذه الزيادة هي مخصصة لدعم القروض التي تقدمها المؤسسة العامة للاسكان، وبالتالي لا يمكن ان تستخدمها وزارة الشؤون لتعزيز الخدمات الاجتماعية التي تقدمها"، مضيفاً : "اما الـ7 مليار فجزء منها مخصص لتسديد الرواتب التي كانت تسدد سابقا من احتياطي كان موجود في الوزارة".

 

وكرر البيان وجوب زيادة موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية، فـ7 مليار لا تكفي لرفع سعر الكلفة الذي نسدده للجمعيات ومؤسسات الرعاية ويعود الى العام 2011 او ما قبلها، ولا تساعد على توسيع مروحة الخدمات التي نقدمها كما ونوعا، فهناك مئات ملفات للبنانيين من ذوي الاحتياجات الخاصة والعجزة والمعنفين والمدمنين وغيرهم التي تنتظر ان تتم معالجتها على نفقة الوزارة والامر متعثر بسبب عدم توفر الموازنات المطلوبة".

 

 وختم البيان: "رأفة بكرامة الانسان ووجعه، أوقفوا سجالات اعلامية بأرقام تحرف الانظار عن الجهود المبذولة لمساعدات الجمعيات ومؤسسات الرعاية عن تخطي ازماتها المالية".

الرجوع