مواقع أخرى
اجتماع بين قيومجيان وابو فاعور ولازاريني وتشكيل لجنة لتنظيم شراء المنتجات اللبنانية من قبل المنظمات الدولية

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> اجتماع بين قيومجيان وابو فاعور ولازاريني وتشكيل لجنة لتنظيم شراء المنتجات اللبنانية من قبل المنظمات الدولية

تاريخ الخبر

التقى وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان في مكتبه في الوزارة وزير الصناعة وائل ابو فاعور والمنسق المقيم للامم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني لبحث سبل حض المنظمات الدولية في لبنان على استخدام المنتجات الصناعية اللبنانية.

 


بعد اللقاء، قال قيومجيان: "نحن كوزارات لبنانية سواء شؤون اجتماعية او صناعة معنيون بتشجيع الصناعات اللبنانية وتطوير الاقتصاد اللبناني ودعمه، ومن هذا المنطلق عقد الاجتماع مع السيد لازاريني لحض الامم المتحدة ومؤسساتها كافة العاملة في لبنان لشراء واستعمال المنتوجات الصناعية اللبنانية ولمسنا تجاوباً.
من جهته، كشف ابو فاعور عن تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الشؤون والصناعة وجمعية الصناعيين والمنظمات الدولية لوضع آلية لتنظيم شراء المنتجات اللبنانية من قبل المنظمات الدولية. واردف: "الهدف الاساسي هو اعطاء الاولوية والافضلية للصناعات اللبنانية بمشتريات هذه المنظمات ولمسنا تجاوبا منهم. مما لا شك فيه ان هذا الامر هو شكل من اشكال دعم الصناعة اللبنانية ولكنه ايضا دعم للمجتمع المحلي اللبناني الذي يعاني من النزوح السوري". 

الرجوع