مواقع أخرى
قيومجيان زار مكتب برنامج تأمين حقوق المعوقين التابع لوزارته في أبي سمراء ووعد بتأمين متطلباته

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> قيومجيان زار مكتب برنامج تأمين حقوق المعوقين التابع لوزارته في أبي سمراء ووعد بتأمين متطلباته

تاريخ الخبر

زار وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان مكتب برنامج تأمين حقوق المعوقين التابع للوزارة، في منطقة أبي سمراء في طرابلس، للإطلاع على وضعه وأدائه، وكان في استقباله مديرة المركز ميرنا فطايرجي ومسؤولة وحدة المراكز في مشروع تأمين حقوق المعوقين نجوى شري.

واستمع قيومجيان لفطايرجي التي قالت: "ان مركز أبي سمراء هو أحد مراكز إصدار بطاقات المعوقين الشخصية وجميع الخدمات المتعلقة بها، وهو الوحيد في الشمال من أصل ثمانية مراكز موزعة في بقية المناطق".

وأشارت الى أن "الخدمات التي يقدمها المركز هي: بطاقة المعوق، الخدمات المتاخمة وهي كل ما يتعلق باستخداماته الشخصية، بطاقة الموقف، طلب رعاية، إعفاء من الرسوم المبنية أي مسكنه، إعفاء من تسجيل سيارته ورسومها الجمركية، الإعفاء من نصف قيمة تذكرة الطيران والنصف للمرافق أيضا. كما للمركز دور في التوجيه والارشاد حول حقوقه التي نص عليها قانون 220/2000 المتعلق بحقوق الاشخاص المعوقين".

ووعد قيومجيان بالعمل على "تأمين كل ما يلزم للمركز وتأمين متطلباته" التي لخصتها فطايرجي ب"تحديث المعلوماتية، تحديث الاعاقات والتجاوب مع المستجدات والاعاقات غير المدرجة على لوائح الوزارة، طلب زيادة المؤسسات التي تدعم خدمات الوزارة والدعم المادي وزيادة مخصصات المركز". 

الرجوع