مواقع أخرى
ورشة عمل حول " تحديث دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته"

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> ورشة عمل حول " تحديث دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته"

تاريخ الخبر

بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامح الامم المتحدة للتنمية، رعى رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين حفل افتتاح ورشة عمل بعنوان " تحديث دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته" في حضور نائب رئيس البلدية حسن السيد صالح ومختار الحارة خليل كامل الزين واعضاء البلدية. وعن وزارة الشؤون الاجتماعية مدراء مراكز الخدمات الانمائية في حارة صيدا وجزين والبيسارية محمد سعد والسيدة كلودين اسعد وفاطمة خليل بوصفها منسقة مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة في الجنوب.

كما حضر الورشة ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي السيدة ديانا زريق ونخبة من فاعليات البلدة من اطباء ومهندسين واساتذة ورجال اعمال واصحاب اختصاص في المجالات الاجتماعية والتربوية والثقافية.

استهلت الورشة التي استمرت لنحو اربع ساعات بالنشيد الوطني اللبناني ثم قدم سعد عرضا مفصلا لملف بلدة حارة صيدا يشمل احصاءات وارقام في شتى المجالات. كما قدمت السيدة اسعد لمحة عن اهداف الورشة، ثم القى صالح كلمة رئيس البلدية وجاء فيها: "يشرفني في هذه الامسية باسم رئيس البلدية سميح الزين ان اعلن عن انطلاقة ورشة العمل التي تستهدف تحديث دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته في حارة صيدا، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان والمجتمع المدني".

وقال :" انطلاقا من ذلك فان بلدية حارة صيدا تشدد على اهمية نسج علاقة فاعلة وحقيقية مع شركائها في وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة للتنمية ومجتمعها الاهلي وكل ما من شأنه ان يساهم في نهضة مدينتنا على جميع المستويات. وبالتالي فان هذه الشراكة وهذا التعاون الجدي قادر على تحقيق مزيد من المشاريع التنموية للبلدة في المستقبل وهذا ما نأمله ونرجوه".

ثم عقد المشاركون في الورشة حلقات عمل ناقشوا فيها قطاعات اقتصادية واجتماعية وتربوية وبيئية وصحية وسياحية وبنى تحتية وقدموا مداخلات حول كل قطاع وخرجوا بتوصيات تبنت قطاع البنى التحتية كاولوية تهم البلدة.

واكد ممثلو الجهات المانحة انهم سيباشرون العمل بالتعاون مع البلدية على وضع دراسة مفصلة عن واقع البنى التحتية في البلدة يتم على اساسها تمويل اعمال تطوير وتأهيل البنى التحتية في البلدة. 

الرجوع