مواقع أخرى
رفع أطول علم لبناني في تكريت العكارية

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> رفع أطول علم لبناني في تكريت العكارية

تاريخ الخبر

بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و"مؤسسة رينيه معوض"، رفعت بلدية تكريت في عكار ولجنة التعاون البلدي وفاعليات البلدة، لمناسبة عيد الاستقلال، علما لبنانيا بطول 1767.5 متر، في مهرجان أقيم عند التاسعة صباح  يوم الاحد 9 كانون الاول 2018، على وقع الأناشيد والأغاني الوطنية مع رفع الشعارات المؤيدة للجيش.


وأوضح رئيس البلدية عبدالله غية أن " العلم الذي يرفع اليوم هو الأطول في لبنان وقد يكون الأطول في العالم، لأن هذا النشاط يخضع للمنافسة عبر موسوعة "غينيس"، بهدف وضع تكريت على الخريطة العالمية وليس فقط اللبنانية". وقال: " لتكريت إرث تاريخي كبير وسمعة وحضور على مستوى المنطقة، ونسعى إلى إعادة الحضور المميز وسط منطقة الجومة، فتاريخ تكريت ومستقبلها في تكريس العيش المشترك".

وشدد على " أهمية المبادرة التي أنجزها صبايا البلدة وشبابها بطريقة تقليدية يدوية من خلال الخياطة والرسم، ووصلوا الليل بالنهار لإنجازها، ولهم منا كل التحية والتقدير".

وتحدث عدد من الفاعليات عن تشبث أبناء تكريت بوطنهم وعروبتهم وتقديمهم الشهداء من الجيش وسائر القوى الأمنية على مذبح الوطن، وشددت الكلمات على أن لا سلاح غير سلاح الجيش، مطالبة الدولة بالالتفات الى بلدتهم ودعمها بكل المجالات 

الرجوع